منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أغرب إجابات طلاب الجامعات المصرية فى الامتحانات وتثير سخرية على مواقع التواصل الإجتماعى.. وزير النقل اقسم بالله زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد في مصلحة المواطن الغلبان .. الطقس السىء اغتال ثلاث سيدات يجرين وراء لقمة عيشهن فى كفر الشيخ ولا يجدن مكانا للدفن.. أحمد موسى يمارس العهر الإعلامى ويدعى أن مبارك حدثه بأن "عنان"رجل امريكا فى مصر..حزب الوفد يقرر غدا اشتراكه فى انتخابات الرئاسة من عدمه ..الهيئة الوطنية للإنتخابات : آخر يوم لإجراء الكشف الطبى اليوم ولم يتم تمديده ..مدرس ابتدائى يضرب زميلته الأخصائية الإجتماعية بانشاص ..الشاعر العراقى كريم السلطانى وقصيدة : لاتعتذر..صدر عن منشورات المتوسط ديوان : آلاء حسانين ترتجف

الكاتب العراقي سعد الساعدي يكتب عن : الانتخابات العراقية ج/١ .. مُصافَقات ..الكاتب المصرى عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : الطريق إلى فرساي ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : في تحية الميدان.. وبهية ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : الحكيم يموت مرتين.. صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة ..محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار..انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة ..طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر ..برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في إنهاء خلاف بين عائلتين ..القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ.."الزرقا" مهدد بالهبوط فى الممتاز "ب " ..الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى ..محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى ..رئيس نادى مصر المقاصة يصف جماهير الأهلى بالغوغاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى
السبت 27 يناير 2018, 3:03 am من طرف Admin

»  الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى
السبت 27 يناير 2018, 2:57 am من طرف Admin

» الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ
السبت 27 يناير 2018, 2:12 am من طرف Admin

» القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية
السبت 27 يناير 2018, 2:05 am من طرف Admin

» برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في انهاء خلاف بين عائلتين
السبت 27 يناير 2018, 1:53 am من طرف Admin

»  طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر
السبت 27 يناير 2018, 1:35 am من طرف Admin

»  انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة
السبت 27 يناير 2018, 1:25 am من طرف Admin

» محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار
السبت 27 يناير 2018, 1:17 am من طرف Admin

»  صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة
السبت 27 يناير 2018, 1:06 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى

شاطر | 
 

 ملصقات لدعم جمال مبارك رئيسا في شوارع القاهرة وحزب الغد بزعامة ايمن نور يقود حملة ضد التوريث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو جودى

avatar

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 28/06/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: ملصقات لدعم جمال مبارك رئيسا في شوارع القاهرة وحزب الغد بزعامة ايمن نور يقود حملة ضد التوريث    الجمعة 30 يوليو 2010, 3:14 am



ملصقات لدعم جمال مبارك رئيسا في شوارع القاهرة وحزب الغد بزعامة ايمن نور يقود حملة ضد التوريث
تشهد العاصمة المصرية لليوم الرابع على التوالي نشاطاً محموماً في سياق تعليق لافتات تبايع جمال مبارك رئيساً لمصر. فقد شهدت مئات المقاهي وشوارع بانحاء عديدة بوسط القاهرة قيام مجهولين بعضهم ملثمون بتعليق لافتات تشيد بجمال مبارك وتطالب بترشيحه خلفاً لوالده الرئيس حسني مبارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وعبر معارضون لنظام الرئيس مبارك عن مخاوفهم من أن تكون تلك الملصقات بأوامر عليا بهدف فرض جمال مبارك على المصريين وفي هذا السياق قال حمدين صباحي النائب المستقل الذي اعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة لـ'القدس العربي' إن جماعة من رجال الأعمال المرتبطين بلجنة السياسات والحزب الحاكم باتوا يشعرون بالقلق على مصالحهم وثرواتهم خشية فراغ المقعد الرئاسي لذا يسعون الآن لفرض مشروع التوريث الذي كان قد دفن.
وأشار صباحي الى ان تورط جهات في الملصقات التي تبايع جمال مبارك يمثل خطورة فادحة على عملية التغيير التي باتت مهمة للغاية من أجل إنقاذ مصر من السقوط المروع الذي تشير إليه.
وفي سياق متصل واصل الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد جولاته لمواجهة حملة دعم جمال مبارك للرئاسة 2011، بمنطقة وسط القاهرة والتي شملت أحياء الضاهر والعتبة وبابا الشعرية والدرب الأحمر والجمالية.
وعبر نور عن مخاوفه من أن ينجح أصدقاء جمال مصر في اختطاف مصر والسطو على المنصب السامي خاصة أن جهات رسمية شاركت من وراء ستار في حملة لصق إعلانات جمال مبارك. و أضاف بأن سبب انتشار ملصقات دعم جمال مبارك، التي وضعت في المقاهي، تعود لتعليمات أقسام الشرطة والأجهزة التنفيذية للمحافظة والحكم المحلي وأن ذلك يعد دليلاً مادياًعلى تورط الأجهزة التنفيذية في حملة دعم جمال مبارك الرامية لوراثة مصر.
وأوضح نور، أنه سيطرح مسألة إعادة إمكانية تفعيل الأنشطة الخاصة بمواجهة سيناريو التوريث، الذي بدأ يطفو على السطح مرة أخرى، خلال الاجتماع المقبل للجمعية الوطنية للتغيير مضيفاً 'لا أستبعد أن تكون حملة جمال مبارك ظهرت بعد تصاعد توقيعات التغيير، مما يدلل على أن النظام يرغب في شراء مظاهر التأييد الشعبي التي لا تتواجد له حقيقة على أرض الواقع لمواجهة التغيير'.
وأضاف نور، إن حملة 'دعم جمال' تعد محاولة لقياس رد الفعل الشعبي والأجهزة الحساسة تجاه شخص جمال' وقال نور انه سيستخدم كافة وسائل التصعيد لمواجهة جمال مهما كانت القوى التي تقف خلفه وتغزي حلمه الذي وصفه بالكابوس المزعج للمصريين وأشار إلى أن الغد سيبدأ في طباعة ملصقات تحمل عنوان 'جمال مبارك.. مصر أكبر من كده بكثير'، 'أيمن نور.. لسه في أمل للتغيير.. أمل كل جيل'.
وندد مساعد وزير الخارجية السابق عبد الله الأشعل بعودة سيناريو التوريث للظهور مجدداً وقال إن وصول جمال مبارك للسلطة معناه خراب مصر بالكامل حيث سيقفز لصدارة المشهد السياسي حفنة من رجال الاعمال المتعطشين للاستيلاء على ما تبقى من ثروات ودعا الى مواجهة شعبية واسعة في وجه ذلك المشروع.
كما ندد المستشار محمود الخضيري بالجهود التي تبذل في السر والعلن من أجل إعادة طرح مشروع التوريث مشددا على انه ينضوي على كل الشر للمصريين.
واعتبر محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين سعي بعض القوى فرض جمال مبارك رئيساً رغماً عن إرادة المصريين يمثل إهداراً لإرادة المصريين وإيذاناً بعصور أخرى من الظلم والاضطهاد والفساد الذي ترزح تحته البلاد.
وهاجم السفير ابراهيم يسري منسق حملة 'لا لبيع الغاز لإسرائيل' المتورطين في حملة دعم جمال مبارك واصفاً اياهم بانهم لا يدركون حجم الكوارث التي ستحيط بالبلاد إذا ما حقق جمال حلمه. ودعا كافة القوى الشعبية لإبعاد جمال وشلته عن مصادر صنع القرار مهما كان الثمن.
وعلى صعيد خاص فجر السيد البدوي رئيس حزب الوفد مفاجأة مفادها عزم الحزب ترشيح رجل الأعمال الملياردير القبطي نجيب ساويرس لمنصب الرئاسة في حال رفضت الهيئة العليا للوفد ترشيح رئيس الحزب ويقوم البدوي في الوقت الراهن بممارسة الضغوط على ساويرس من أجل إقناعه للإنضمام للوفد ليكون أحد أبرز رموزه.
وفي سياق متصل أطلق مجموعة من شباب الفيس بوك، صفحة لجمع 5 ملايين توقيع ضد ترشيح جمال مبارك لرئاسة مصر 2011، أمين عام سياسات الحزب الوطني للرئاسة، في مواجهة حملة دعم جمال مبارك للرئاسة، ويتضمن البيان سؤالا حول 'هل أنت معترض على ترشيح جمال مبارك للرئاسة؟'.
تأتي صفحة الـ5 ملايين توقيع بعد انطلاق حملة لدعم 'جمال مبارك' في انتخابات الرئاسة القادمة، وأكد مسؤولو الصفحة أن التوقيعات وصلت إلى 2000 توقيع.
وفي سياق متصل هدد الدكتور حسن نافعة، منسق الجمعية الوطنية للتغيير، بـ'تصعيد مطالب الجمعية، التي تضمنها بيان التغيير، بالعرض على جهات دولية لم يسمها فى حالة عدم استجابة النظام لهذه المطالب وقال: لن نألو جهدا في ان نستخدم كافة الوسائل الرامية إلى كسر احتكار الحزب الحاكم للسلطة خلال المرحلة المقبلة وسوف ندرس تصعيد مطالبنا دوليا إذا لم تتم الاستجابة لمطالبنا المتعلقة بإزالة القوانين التي تحول بين المواطنين وحقهم في الترشح للرئاسة والعمل على إنهاء حالة الطوارئ التي حكم بها النظام طيلة العقود الرامية بالإضافة للعمل على تعديل الدستور بعدما تجاوز عدد الموقعين على هذه المطالب 300 ألف مواطن خلال الأسابيع الماضية.
وقال نافعة إن الاتجاه السائد بين قيادات الجمعية أن تتفق أحزاب وقوى المعارضة على المشاركة في الانتخابات بقائمة موحدة يطلق عليها 'قائمة التغيير' لمواجهة قائمة الحزب الوطني في حالة اتخاذهم قرار المشاركة.
واعترف نافعة ببطء التنسيق بين قيادات الجمعية وأحزاب وقوى المعارضة لإعلان موقف محدد من انتخابات مجلس الشعب المقرر تنظيمها في أكتوبر المقبل، منتقدا موقف قوى المعارضة، التي لم تتفق بعد على الحد الأدنى من ضمانات نزاهة الانتخابات، وآليات الضغط المقرر ممارستها على الحكومة للاستجابة لمطالبهم المتعلقة بتعديل الدستور، وإنهاء الطوارئ، بحسب كلامه.
وقال إنه من المقرر أن يعلن حزب الوفد عن الضمانات، التي سيطالب بتوفيرها قبل إعلانه المشاركة في الانتخابات في مؤتمره المقرر عقده في 5 أغسطس المقبل، مشددا على أن اتصالات قيادات الجمعية بأحزاب وقوى المعارضة مستمرة للاتفاق على موقف محدد من الانتخابات في أسرع وقت ممكن.
حسام أبو طالب
القدس العربى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملصقات لدعم جمال مبارك رئيسا في شوارع القاهرة وحزب الغد بزعامة ايمن نور يقود حملة ضد التوريث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: