منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أغرب إجابات طلاب الجامعات المصرية فى الامتحانات وتثير سخرية على مواقع التواصل الإجتماعى.. وزير النقل اقسم بالله زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد في مصلحة المواطن الغلبان .. الطقس السىء اغتال ثلاث سيدات يجرين وراء لقمة عيشهن فى كفر الشيخ ولا يجدن مكانا للدفن.. أحمد موسى يمارس العهر الإعلامى ويدعى أن مبارك حدثه بأن "عنان"رجل امريكا فى مصر..حزب الوفد يقرر غدا اشتراكه فى انتخابات الرئاسة من عدمه ..الهيئة الوطنية للإنتخابات : آخر يوم لإجراء الكشف الطبى اليوم ولم يتم تمديده ..مدرس ابتدائى يضرب زميلته الأخصائية الإجتماعية بانشاص ..الشاعر العراقى كريم السلطانى وقصيدة : لاتعتذر..صدر عن منشورات المتوسط ديوان : آلاء حسانين ترتجف

الكاتب العراقي سعد الساعدي يكتب عن : الانتخابات العراقية ج/١ .. مُصافَقات ..الكاتب المصرى عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : الطريق إلى فرساي ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : في تحية الميدان.. وبهية ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : الحكيم يموت مرتين.. صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة ..محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار..انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة ..طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر ..برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في إنهاء خلاف بين عائلتين ..القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ.."الزرقا" مهدد بالهبوط فى الممتاز "ب " ..الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى ..محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى ..رئيس نادى مصر المقاصة يصف جماهير الأهلى بالغوغاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى
السبت 27 يناير 2018, 3:03 am من طرف Admin

»  الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى
السبت 27 يناير 2018, 2:57 am من طرف Admin

» الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ
السبت 27 يناير 2018, 2:12 am من طرف Admin

» القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية
السبت 27 يناير 2018, 2:05 am من طرف Admin

» برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في انهاء خلاف بين عائلتين
السبت 27 يناير 2018, 1:53 am من طرف Admin

»  طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر
السبت 27 يناير 2018, 1:35 am من طرف Admin

»  انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة
السبت 27 يناير 2018, 1:25 am من طرف Admin

» محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار
السبت 27 يناير 2018, 1:17 am من طرف Admin

»  صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة
السبت 27 يناير 2018, 1:06 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى

شاطر | 
 

 الغموض يسيطر على المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 553
تاريخ التسجيل : 26/06/2010
العمر : 47
الموقع : المنصورة

مُساهمةموضوع: الغموض يسيطر على المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية   الجمعة 01 أكتوبر 2010, 10:37 am

الغموض يسيطر على المفاوضات الفلسطينيةالإسرائيلية
عباس: إذا جمّدت إسرائيل الاستيطان لمدة شهر، نفاوضهم لمدةشهر، وإن جمدّوها لثلاثة شهور نفاوضهم لثلاثة شهور
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: اندلاعمواجهات وعمليات تفجيرية في حال فشلالمفاوضات.
جاء تمسك الفلسطنين والإسرائيلين بموقفهما منقضية الإستيطان ؛تمهيد لإنهيار عملية السلام فى الشرق الأوسط ..وسيؤدى فشلالمفاوضات الحالية إلى نتائج كارثية على السلام فى المنطقة على سلام وأمن الشرقالأوسط.وقال السفير الأمريكي لدى إسرائيل جيمس كانينجهام أن الإدارة الأمريكية متخوفةمن تفجر المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين بسبب الطريق المسدود الذي وصلت إليهالمحادثات في ما يتعلق بمسألة البناء في المستوطنات.ونقلت صحيفة "هآرتس"العبرية عن المسئول الأمريكي قوله خلال لقاء مع سفراء الاتحاد الأوروبي في تل أبيبأمس أن الإدارة الأمريكية تمارس الضغط على الجانبين للتوصل إلى اتفاق بشأنالموضوع، موضحاً أن بلاده ستقدم اقتراحاً توفيقياً فقط إذا طلب الجانبان ذلك، وهذالم يحدث حتى الآن، ونحن قلقون لأنه لم يبق وقت طويل للتوصل إلى حل.
فينفس السياق، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لا ينوي المشاركةفي مفاوضات سلام مع الإسرائيليين والفلسطينيين على هامش اجتماعات الجمعية العامةللأمم المتحدة، تزامناً مع تأكيد الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونرأن المفاوضات المباشرة هي هدف طويل المدى، مشيراً إلى أنه "ستكون هناك لحظاتمن الإحباط على الأرجح".في غضون ذلك، دعت اللجنة الرباعية في بيان، إسرائيلإلى تمديد تجميد الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، مؤكدةً أن التجميد له أثرإيجابي على سير المفاوضات.
وحثالبيان الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني على تجنّب "الأفعال الاستفزازية"،كذلك أكدت أهمية اتفاقات السلام الموازية بين إسرائيل وكل من سوريا ولبنان.
ودعاالدول العربية إلى "دعم المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية والتقدم علىالمسارات الأخرى باتخاذ خطوات جريئة".
منناحيته جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس موقفه الداعي إلى ضرورة تجميد الاستيطانفي حال رغبة إسرائيل في الحفاظ على سير المفاوضات المباشرة.
وأوضحعباس خلال لقاء مع وكالة الانباء الفلسطينية، "إذا جمّدت إسرائيل الاستيطانلمدة شهر، نفاوضهم لمدة شهر، وإن جمدّوها لثلاثة شهور نفاوضهم لثلاثة شهور، وإذالم تجمّد إسرائيل الاستيطان فإننا لن نفاوضها".
وأضاف"بكل صراحة وهدوء، أنا لا أخاف، ومش فارقة معي، وهذا ما لدي"، وذلكبالتزامن مع كشف مصادر إسرائيلية مطّلعة عن إصدار وزارة الخارجية الإسرائيليةتعليمات لبعثاتها الدبلوماسية بالاستعداد لشنّ حملات إعلامية كبرى ضد السلطةالفلسطينية وعباس شخصياً، خلال أيام، إذا انسحب من المفاوضات المباشرة.وعنالمطالبة الإسرائيلية بالاعتراف بيهودية الدولة العبرية، أكد عباس التزام السلطةالفلسطينية "بنص وثيقة أوسلو، وهو أمر واضح يقول باعتراف منظمة التحرير بحقإسرائيل في الوجود، مقابل اعتراف إسرائيل بمنظمة التحرير ممثلاً شرعياً ووحيداًللشعب الفلسطيني".
في المقابل، قال رئيس الوزراء الإسرائيليبنيامين نتنياهو إن المحادثات يجب أن تستمر من دون أي شروط يفرضها الفلسطينيون،مشيراً إلى "أننا تخلصنا من الشروط المسبقة قبل المحادثات، وينبغي ألّانعيدها بعد بدء المحادثات بخمس دقائق".وأكد نتنياهو، في خطاب له عبر فيديوكونفرانس، أمام اجتماع لمؤتمر المنظمات اليهودية الأمريكية، عدم وجود تسوية قريبةبشأن موضوع تمديد تجميد الاستيطان، مشيراً إلى التزامه بمواصلة المفاوضات"بالرغم من أنه غير راض عن جهود الرئيس الفلسطيني".ودعا السلطةالفلسطينية إلى ضرورة أن تأخذ في الاعتبار وجوداً إسرائيلياً أمنياً على امتدادمنطقة غور الأردن، شرق الضفة الغربية. وقال إن إسرائيل لن تقبل صيغة تتضمن وجودقوات أجنبية لحفظ السلام على الجانب الشرقي للضفة الغربية، معتبراً أن "القوةالوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها والوثوق بها للدفاع عن الشعب اليهودي هي قوةالجيش الإسرائيلي".
وفيموازاة المواقف السياسية، تحدث رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكينازي، خلالاجتماع للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، عن تقديرات للجيش باحتمال اندلاعمواجهات وعمليات تفجيرية في الأراضي الفلسطينية في حال فشل المفاوضات.
منناحيتهم ، أكد مسئوولون فلسطينيون، إن فشل المفاوضات الفلسطينية الإسرائيليةالحالية، سيؤدي إلى العودة إلى المربع صفر، وسيكون له نتائج كارثية على سلام وأمنالشرق الأوسط.
وقال الدكتور نبيل شعث القيادي في حركة فتح، إنانهيار المفاوضات سيعطي الفرصة لأعداء السلام وسيساهم في إيجاد حالة من توتر شديدفي المنطقة. وتابع قائلا إن تل أبيب تتحمل مسؤولية فشل المفاوضات في حالة استمرارموقفها إزاء الاستيطان.من جهته، أوضح رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحريرالفلسطينية صائب عريقات أن استمرار الاستيطان في أراضي الضفة الغربية والقدس يعد"حكما إسرائيليا على المفاوضات المباشرة بالفشل"، مشددا على أن"الاستيطان عدو السلام، ولايمكن أن يكون هناك سلام عادل وشامل مادام هناكمشاريع إسرائيلية استيطانية".وترى حركة حماس المفاوضات الفلسطينيةالإسرائيلية الحالية، محكوما عليها بالفشل، موضحة أن إسرائيل لم تكن جادة فيالماضي، ولن تكون جادة في المستقبل في تحقيق السلام العادل.
وأفادسامي أبوزهري المتحدث باسم حماس، أن السلطة الفلسطينية، غامرت في الدخول فيمفاوضات فاشلة سلفا، على حد قوله.وتابع قائلا: إن تل أبيب ترغب من خلال المفاوضاتتضليل الرأي العام وإرسال رسالة واهية بأنها ترغب في السلام.
حافظ الشاعر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elzamanelmasry.com
 
الغموض يسيطر على المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: