منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أغرب إجابات طلاب الجامعات المصرية فى الامتحانات وتثير سخرية على مواقع التواصل الإجتماعى.. وزير النقل اقسم بالله زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد في مصلحة المواطن الغلبان .. الطقس السىء اغتال ثلاث سيدات يجرين وراء لقمة عيشهن فى كفر الشيخ ولا يجدن مكانا للدفن.. أحمد موسى يمارس العهر الإعلامى ويدعى أن مبارك حدثه بأن "عنان"رجل امريكا فى مصر..حزب الوفد يقرر غدا اشتراكه فى انتخابات الرئاسة من عدمه ..الهيئة الوطنية للإنتخابات : آخر يوم لإجراء الكشف الطبى اليوم ولم يتم تمديده ..مدرس ابتدائى يضرب زميلته الأخصائية الإجتماعية بانشاص ..الشاعر العراقى كريم السلطانى وقصيدة : لاتعتذر..صدر عن منشورات المتوسط ديوان : آلاء حسانين ترتجف

الكاتب العراقي سعد الساعدي يكتب عن : الانتخابات العراقية ج/١ .. مُصافَقات ..الكاتب المصرى عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : الطريق إلى فرساي ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : في تحية الميدان.. وبهية ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : الحكيم يموت مرتين.. صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة ..محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار..انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة ..طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر ..برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في إنهاء خلاف بين عائلتين ..القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ.."الزرقا" مهدد بالهبوط فى الممتاز "ب " ..الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى ..محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى ..رئيس نادى مصر المقاصة يصف جماهير الأهلى بالغوغاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى
السبت 27 يناير 2018, 3:03 am من طرف Admin

»  الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى
السبت 27 يناير 2018, 2:57 am من طرف Admin

» الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ
السبت 27 يناير 2018, 2:12 am من طرف Admin

» القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية
السبت 27 يناير 2018, 2:05 am من طرف Admin

» برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في انهاء خلاف بين عائلتين
السبت 27 يناير 2018, 1:53 am من طرف Admin

»  طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر
السبت 27 يناير 2018, 1:35 am من طرف Admin

»  انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة
السبت 27 يناير 2018, 1:25 am من طرف Admin

» محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار
السبت 27 يناير 2018, 1:17 am من طرف Admin

»  صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة
السبت 27 يناير 2018, 1:06 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى

شاطر | 
 

 حريق بفندق «تاريخي» في الأقصر.. وآخر بمصنع في الفيوم خسائره 300 ألف .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ale3lamya

avatar

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: حريق بفندق «تاريخي» في الأقصر.. وآخر بمصنع في الفيوم خسائره 300 ألف .   الأربعاء 20 أكتوبر 2010, 8:49 am

شب حريق كبير فى مصنع لإنتاج الحصير البلاستيك بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم، الثلاثاء، بمحافظة الفيوم، وأتت النيران على كميات كبيرة من الحصر البلاستيك بالدور الثالث من المصنع، وقدرت الخسائر المبدئية بنحو 300 ألف جنيه، فيما شهد فندق « ونتربالاس» التاريخي بالأقصر حريقا محدودا بمغسلته.
وفي الفيوم انتقل اللواء مرسى عياد، مدير أمن المحافظة، والعميد سعيد محمد عبد الرحمن، مأمور مركز طامية، وقوات الأمن إلى موقع الحادث، وسارعت 12 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق تحت قيادة الرائد حسن أبو عقرب، من قوات الدفاع المدنى، وتمكنت من السيطرة على النيران ومنع انتقالها للأدوار الأرضية والمصانع المجاورة، واستطاعت خلال ساعتين إخمادها تماما.
صرح العميد مجدى الشلقانى، مدير إدارة الدفاع المدنى بالفيوم، أن المصنع يقع على مساحة 1000 متر مربع ومكون من 3 طوابق، الأرضى عبارة عن مخازن ومواد خام، والثانى ماكينات تصنيع، والثالث للمنتج النهائى، وأشار إلى أن الحريق قد وقع بالدور الثالث مما أدى إلى احتراق كميات كبيرة من الحصير البلاستيك وبلغت الخسائر المبدئية بـ300 ألف جنيه، ويحتمل أن يكون الحريق قد نتج عن قيام أحد العمال بإلقاء عقب سيجارة مما أدى إلى اشتعال النيران فى المصنع.
تم إخطار النيابة العامة وقرر فتحى ربيع، مدير نيابة طامية، انتداب خبراء المعمل الجنائى لتحديد أسباب الحريق، وتقدير الخسائر وتكليف المباحث لعمل التحريات حول ما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه .
وفي الأقصر تمكنت قوات الإطفاء والحماية المدنية بالمحافظة، من إخماد حريق محدود شب بمغسلة فندق و«نتربالاس» مساء الاثنين وتمكنت من السيطرة عليه قبل أن ينتقل إلى باقى أجنحة الفندق «التاريخى»، دون وقوع أى إصابات بين المصريين أو السياح من رواد الفندق.
كان اللواء صلاح زايد، مدير أمن الأقصر، واللواء احمد أبوالروس، مدير شرطة السياحة والآثار، قد تلقيا بلاغا من العميد أحمد رشاد، مدير إدارة الحماية المدنية بنشوب حريق بالفندق الذي يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1886.
سارع اللواء عاطف شلبي، مدير المباحث، والعميد حسنى حسين، مفتش مباحث السياحة بجنوب الصعيد، والعميد مصطفى الرزاز، رئيس المباحث الجنائية بالأقصر، على رأس قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق الذي تبين أنه شب بمغسلة الفندق نتيجة ماس كهربائى وأسفر عن احتراق كميات كبيرة من المفروشات والملابس.
تمت السيطرة على النيران قبل امتدادها لأجنحة الفندق، وأخطرت النيابة بالواقعة وباشرت التحقيق بإشراف المستشار حسن كامل المحامى العام لنيابات الأقصر.
يذكر أن الفندق الذى شيد على الطراز (الفيكتوري) قد أصدرت اللجنة الدائمة بالمجلس الأعلى للآثار المصرية قرارا بتسجيله ضمن قائمة الآثار الإسلامية والقبطية، ليخضع لقانون حماية الآثار، ولا يمكن التعامل معه سواء بالتطوير أو التعديل دون الرجوع إلى اللجنة الدائمة بالمجلس الأعلى للآثار وذلك نظرا لقيمته التاريخية والفنية

_________________



العلم قبل العمل وقلوبنا هي المحل


فازرع الحب تجني العسل في ينابيع الأمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حريق بفندق «تاريخي» في الأقصر.. وآخر بمصنع في الفيوم خسائره 300 ألف .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: إشتباك-
انتقل الى: