منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أغرب إجابات طلاب الجامعات المصرية فى الامتحانات وتثير سخرية على مواقع التواصل الإجتماعى.. وزير النقل اقسم بالله زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد في مصلحة المواطن الغلبان .. الطقس السىء اغتال ثلاث سيدات يجرين وراء لقمة عيشهن فى كفر الشيخ ولا يجدن مكانا للدفن.. أحمد موسى يمارس العهر الإعلامى ويدعى أن مبارك حدثه بأن "عنان"رجل امريكا فى مصر..حزب الوفد يقرر غدا اشتراكه فى انتخابات الرئاسة من عدمه ..الهيئة الوطنية للإنتخابات : آخر يوم لإجراء الكشف الطبى اليوم ولم يتم تمديده ..مدرس ابتدائى يضرب زميلته الأخصائية الإجتماعية بانشاص ..الشاعر العراقى كريم السلطانى وقصيدة : لاتعتذر..صدر عن منشورات المتوسط ديوان : آلاء حسانين ترتجف

الكاتب العراقي سعد الساعدي يكتب عن : الانتخابات العراقية ج/١ .. مُصافَقات ..الكاتب المصرى عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : الطريق إلى فرساي ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : في تحية الميدان.. وبهية ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : الحكيم يموت مرتين.. صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة ..محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار..انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة ..طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر ..برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في إنهاء خلاف بين عائلتين ..القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ.."الزرقا" مهدد بالهبوط فى الممتاز "ب " ..الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى ..محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى ..رئيس نادى مصر المقاصة يصف جماهير الأهلى بالغوغاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى
السبت 27 يناير 2018, 3:03 am من طرف Admin

»  الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى
السبت 27 يناير 2018, 2:57 am من طرف Admin

» الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ
السبت 27 يناير 2018, 2:12 am من طرف Admin

» القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية
السبت 27 يناير 2018, 2:05 am من طرف Admin

» برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في انهاء خلاف بين عائلتين
السبت 27 يناير 2018, 1:53 am من طرف Admin

»  طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر
السبت 27 يناير 2018, 1:35 am من طرف Admin

»  انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة
السبت 27 يناير 2018, 1:25 am من طرف Admin

» محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار
السبت 27 يناير 2018, 1:17 am من طرف Admin

»  صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة
السبت 27 يناير 2018, 1:06 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى

شاطر | 
 

 اشتباكات في جامعة «عين شمس».. وطلاب أسيوط يعتصمون لحرمانهم من المدينة الجامعية .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ale3lamya

avatar

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: اشتباكات في جامعة «عين شمس».. وطلاب أسيوط يعتصمون لحرمانهم من المدينة الجامعية .   الأربعاء 20 أكتوبر 2010, 9:08 am

شهدت عدد من الجامعات والمعاهد الفنية، الأربعاء، اشتباكات واعتصامات ووقفات احتجاجية، تراوحت أسبابها ما بين التدخلات الأمنية والحرمان من الإقامة في المدينة الجامعية أو قرارات لوزير التعليم العالي.
ففي جامعة عين شمس، وقعت اشتباكات بين الطلاب وبعض أفراد الأمن الذين يرتدون زي مدني؛ بسبب تظاهر 200 طالب احتجاجا علي التدخلات الأمنية بالجامعة، فيما طوقت قوات الأمن المركزي أبواب الجامعة ومنعت الطلاب من الخروج للشارع وتعطيل حركة المرور.
بدأ الطلاب مظاهراتهم التي استمرت نحو 45 دقيقة باقتحام البوابة الرئيسي للجامعة ثم الانتقال إلى الرصيف الموازي للبوابة، وسط تواجد أمني كثيف وشد وجذب بين الطلاب وعدد من قيادات الأمن الذي طالبهم بضرورة الالتزام بالرصيف وعدم الحياد عنه.
ورفع الطلاب علم كبير لمصر يصل نحو 15 متر، وبجواره لافتة قماش كبيرة وضعوا عليها صورة الجامعة ومن أسفلها إحدى اليدين مكبلتين بالسلاسل، إلى جانب صور عدد من "الكلابشات" الحديدية، كتبوا عليها "جامعة حرة تساوي وطن حر.. لا لكبت الحريات .. لا لتكميم الأفواه.. لا للتعسف الأمني"، كما رفع الطلاب لافتات ورقية كتبوا عليها: "اقرؤوا الفاتحة علي روح الحرية" و"لا للتواجد الأمني بالجامعة" و"معاً للاعتداءات على الطلبة".
وهتف المتظاهرون: "مين بيحكم الكلية العميد ولا الداخلية" و"يا عميد يا عميد إحنا طلبة مش عبيد" و"حرس حرس ليه إحنا في سجن ولا إيه" و"أمن الدولة بره بره دي جامعتنا هتفضل حرة" و"ضرب وفصل وشطب كمان مش هنسيب الإخوان".
وعلى صعيد متصل، نظم العشرات من طلاب المعاهد الفنية التجارية مظاهرة أمام وزارة التعليم العالي، احتجاجا علي قرار الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي برفض قبولهم في كلية التجارة بالانتظام أو الانتساب، وهما النظامان اللذان كان الطلاب يدخلون على أساسهما الفرقة الثانية في الكلية عقب اجتيازهم امتحانات المعادلة.
ورفع الطلاب لافتات مكتوب عليها "لا للبطالة وتشريد الشباب" و"من حقنا دخول كلية التجارة في الفرقة الثانية" و"ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون".
وهتف الطلاب هتافات مناهضة لسياسة «هلال» في التعليم، مرددين"يا هلال إلغي قرارك روح.. إحنا نظامي مش مفتوح".
وقال الطلاب إن "الوزير اصدر قرارا بقبولنا فقط في نظام التعليم المفتوح، رغم اجتيازنا امتحانات المعادلة التي تؤهلنا للفرقة الثانية بكلية التجارة، وهو القرار الذي يعني مساواتنا بزملائنا الذين اتجهوا لدخول الجامعات بالتعليم المفتوح، بعد فشلهم في اجتياز المعادلة.
وأضاف الطلاب "الوزير أصدر قراره بينما كنا نستعد لدخول الجامعة عقب ظهور نتيجة امتحانات المعادلة، في الوقت الذي يجب أن يطبق فيه القرار على دفعة الطلاب في العام المقبل، حتى لا يُضر طلاب هذا العام بقرار لم يكن في حسبانهم، خاصة بعدما صرف كل منا أكثر من 100 جنيه علي الكتب المحاضرات التي استخدمناها للحصول علي المعادلة".
وشهدت أسيوط اعتصام للطلاب في جامعة أسيوط وفرع الأزهر بأسيوط، احتجاجا علي استبعادهم من الإقامة في المدينة الجامعية، ورفض خوضهم الانتخابات الطلابية.
واتهم الطلاب الأمن باستبعادهم من الحصول على حقوقهم في المدينة الجامعية وممارسة الأنشطة الطلابية.
كما أحالت جامعة الأزهر فرع طنطا 5 طلاب من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين إلى مجلس تأديب بحجة مشاركتهم فى وقفات احتجاجية وتنظيم مؤتمر صحفي داخل الحرم الجامعي كشفوا فيه عن شطب 25 طالب إخواني من المشاركة فى الانتخابات الطلابية

_________________



العلم قبل العمل وقلوبنا هي المحل


فازرع الحب تجني العسل في ينابيع الأمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اشتباكات في جامعة «عين شمس».. وطلاب أسيوط يعتصمون لحرمانهم من المدينة الجامعية .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: إشتباك-
انتقل الى: