منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أغرب إجابات طلاب الجامعات المصرية فى الامتحانات وتثير سخرية على مواقع التواصل الإجتماعى.. وزير النقل اقسم بالله زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد في مصلحة المواطن الغلبان .. الطقس السىء اغتال ثلاث سيدات يجرين وراء لقمة عيشهن فى كفر الشيخ ولا يجدن مكانا للدفن.. أحمد موسى يمارس العهر الإعلامى ويدعى أن مبارك حدثه بأن "عنان"رجل امريكا فى مصر..حزب الوفد يقرر غدا اشتراكه فى انتخابات الرئاسة من عدمه ..الهيئة الوطنية للإنتخابات : آخر يوم لإجراء الكشف الطبى اليوم ولم يتم تمديده ..مدرس ابتدائى يضرب زميلته الأخصائية الإجتماعية بانشاص ..الشاعر العراقى كريم السلطانى وقصيدة : لاتعتذر..صدر عن منشورات المتوسط ديوان : آلاء حسانين ترتجف

الكاتب العراقي سعد الساعدي يكتب عن : الانتخابات العراقية ج/١ .. مُصافَقات ..الكاتب المصرى عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : الطريق إلى فرساي ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : في تحية الميدان.. وبهية ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : الحكيم يموت مرتين.. صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة ..محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار..انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة ..طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر ..برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في إنهاء خلاف بين عائلتين ..القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ.."الزرقا" مهدد بالهبوط فى الممتاز "ب " ..الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى ..محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى ..رئيس نادى مصر المقاصة يصف جماهير الأهلى بالغوغاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى
السبت 27 يناير 2018, 3:03 am من طرف Admin

»  الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى
السبت 27 يناير 2018, 2:57 am من طرف Admin

» الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ
السبت 27 يناير 2018, 2:12 am من طرف Admin

» القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية
السبت 27 يناير 2018, 2:05 am من طرف Admin

» برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في انهاء خلاف بين عائلتين
السبت 27 يناير 2018, 1:53 am من طرف Admin

»  طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر
السبت 27 يناير 2018, 1:35 am من طرف Admin

»  انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة
السبت 27 يناير 2018, 1:25 am من طرف Admin

» محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار
السبت 27 يناير 2018, 1:17 am من طرف Admin

»  صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة
السبت 27 يناير 2018, 1:06 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى

شاطر | 
 

 39.5 ألف لاجئ وطالب لجوء فى مصر .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ale3lamya

avatar

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: 39.5 ألف لاجئ وطالب لجوء فى مصر .   الخميس 16 ديسمبر 2010, 9:55 am



أكد أحدث تقرير للمفوضية السامية لشئون اللاجئين، أن إجمالى عدد اللاجئين وطالبى اللجوء المسجلين لدى مكتب المفوضية فى مصر، بلغ بحلول نهاية شهر نوفمبر الماضى 39 ألفا و461 شخصا.
وأشار التقرير الصادر عن المكتب الإقليمى للمفوضية التابعة للأمم المتحدة، اليوم، إلى أن اللاجئين السودانيين يحتلون المرتبة الأولى، يليهم العراقيون، فالصوماليون، ثم الإريتريون والإثيوبيون.
وأوضح التقرير أن عدد اللاجئين وطالبى اللجوء السودانيين تناهز نسبتهم 57%، حيث بلغ عددهم 22 ألفا و534 ألف لاجئ، فيما جاء العراقيون فى المركز الثانى بنسبة تبلغ 17%، حيث بلغ عددهم 6 آلاف و724 لاجئا، تلاهم لاجئو الصومال، وعددهم 6 آلاف و611، ثم الإريتريون بنسبة 4%.
وأوضح التقرير أن المفوضية قامت خلال الفترة من يناير، حتى نوفمبر الماضى بمساعدة 367 سودانيا و173 عراقيا على العودة الطوعية للوطن، فيما قام 369 عراقيا بإغلاق ملفاتهم مع المفوضية لمغادرة مصر (أغلبهم من أجل العودة للعراق).
أضاف التقرير أن المفوضية قامت بتقديم ملفات 823 شخصا من جنسيات مختلفة لإعادة التوطين، حيث تتوقع المفوضية أن يبلغ عدد الأشخاص الذين سيقدمون ملفاتهم لإعادة التوطين خلال عام 2010 الجارى 900 شخص.
وذكر التقرير أنه يتوافر لدى المفوضية سجلات مؤكدة فيما يتعلق بـ 38 شخصا من اللاجئين وطالبى اللجوء الذين هم قيد الاحتجاز.
وأشار التقرير إلى أن عدد الأطفال ممن هم فى سن الدراسة المسجلين لدى المفوضية (من 6 إلى 18 عاما) بلغ 9956 طفلا.
ومن المتوقع أن تقوم المفوضية بتقديم دعم للتعليم لنحو 7 آلاف طفل لاجىء خلال العام الدراسى 2010 -2011.
كما بلغ عدد الطلبة اللاجئين وطالبى اللجوء الذين حصلوا على منح دراسية من خلال هيئة الإغاثة حتى نهاية شهر نوفمبر 6 آلاف طالب.
وفيما يخص الاجتماعات مع مجموعات اللاجئين فى مصر، أوضح التقرير أن فريق عمل المفوضية المتنوع الأطراف التقى خلال شهر نوفمبر الماضى مع ممثلى اللاجئين الدارفوريين وتطرق الحوار إلى المسائل المتعلقة بالحماية والاحتجاز.
وأكد التقرير أن ميزانية المفوضية خلال عام 2010 فى مصر بالنسبة للاجئين وطالبى اللجوء، بلغت نحو 8 ملايين و468 ألف دولار.
وأوضح أنه فى مجال بناء القدرات والتدريب، قامت المفوضية من خلال مكتبها فى مصر بعقد ورشتى عمل خلال شهر نوفمبر للحث على نشر التوعية القومية بقضايا اللاجئين وطالبى اللجوء، من بينها ورشة عمل للصحفيين عن قانون اللجوء وورشة عمل لضباط الأمن.
ومن المخطط عقد نحو 21 ورشة عمل أخرى وأنشطة تدريبية تستهدف نحو 295 شخصا بحلول نهاية العام الجارى فى مصر.
وشدد التقرير على أن المفوضية ستظل تعمل على تسهيل التوصل إلى حلول دائمة بما فى ذلك طرق تيسير وتقديم المساعدة الطوعية الآمنة والكريمة للأشخاص الواقعين ضمن اهتمام المفوضية فى مصر، والذين يرغبون فى العودة لوطنهم على أساس قرار مستنير (لا سيما السودانيين والعراقيين)، مع التركيز على استخدام إعادة التوطين كأداة للحماية والتعامل مع غيرها من الاحتياجات الخاصة، التى يكون من غير الممكن معالجتها فى مصر من خلال تحديد فعال وشامل لتقييم الاحتياجات والطلبات المقدمة، من خلال تعاون وثيق مع دول إعادة التوطين

_________________



العلم قبل العمل وقلوبنا هي المحل


فازرع الحب تجني العسل في ينابيع الأمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
39.5 ألف لاجئ وطالب لجوء فى مصر .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: