منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أغرب إجابات طلاب الجامعات المصرية فى الامتحانات وتثير سخرية على مواقع التواصل الإجتماعى.. وزير النقل اقسم بالله زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد في مصلحة المواطن الغلبان .. الطقس السىء اغتال ثلاث سيدات يجرين وراء لقمة عيشهن فى كفر الشيخ ولا يجدن مكانا للدفن.. أحمد موسى يمارس العهر الإعلامى ويدعى أن مبارك حدثه بأن "عنان"رجل امريكا فى مصر..حزب الوفد يقرر غدا اشتراكه فى انتخابات الرئاسة من عدمه ..الهيئة الوطنية للإنتخابات : آخر يوم لإجراء الكشف الطبى اليوم ولم يتم تمديده ..مدرس ابتدائى يضرب زميلته الأخصائية الإجتماعية بانشاص ..الشاعر العراقى كريم السلطانى وقصيدة : لاتعتذر..صدر عن منشورات المتوسط ديوان : آلاء حسانين ترتجف

الكاتب العراقي سعد الساعدي يكتب عن : الانتخابات العراقية ج/١ .. مُصافَقات ..الكاتب المصرى عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : الطريق إلى فرساي ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : في تحية الميدان.. وبهية ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : الحكيم يموت مرتين.. صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة ..محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار..انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة ..طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر ..برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في إنهاء خلاف بين عائلتين ..القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ.."الزرقا" مهدد بالهبوط فى الممتاز "ب " ..الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى ..محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى ..رئيس نادى مصر المقاصة يصف جماهير الأهلى بالغوغاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى
السبت 27 يناير 2018, 3:03 am من طرف Admin

»  الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى
السبت 27 يناير 2018, 2:57 am من طرف Admin

» الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ
السبت 27 يناير 2018, 2:12 am من طرف Admin

» القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية
السبت 27 يناير 2018, 2:05 am من طرف Admin

» برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في انهاء خلاف بين عائلتين
السبت 27 يناير 2018, 1:53 am من طرف Admin

»  طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر
السبت 27 يناير 2018, 1:35 am من طرف Admin

»  انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة
السبت 27 يناير 2018, 1:25 am من طرف Admin

» محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار
السبت 27 يناير 2018, 1:17 am من طرف Admin

»  صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة
السبت 27 يناير 2018, 1:06 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى

شاطر | 
 

 ايطاليا قررت تجميد الأرصدة التابعة للقذافي وبعض الأشخاص المقربين منه.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ale3lamya

avatar

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: ايطاليا قررت تجميد الأرصدة التابعة للقذافي وبعض الأشخاص المقربين منه.   الثلاثاء 29 مارس 2011, 9:34 am


أعلنت وزارة الخارجية الايطالية يوم الاثنين أن ايطاليا قررت تجميد الأرصدة التابعة للقذافي وبعض الأشخاص المقربين منه، وذلك تطبيقا لقرار مجلس الأمن بهذا الخصوص

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) عن متحدث باسم وزارة الخارجية الايطالية قوله إن "ايطاليا جمدت ما بين ستة إلى سبعة مليارات يورو من الأرصدة العائدة إلى الزعيم الليبي معمر القذافي أو كيانات ليبية، تطبيقا للقرار 1973 الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 17 آذار".

وكان الاتحاد الأوروبي،و التي تعتبر ايطاليا من ضمنه، وافق في شباط الماضي على فرض مجموعة من العقوبات على الزعيم الليبي معمر القذافي و25 من عائلته والمقربين منه تشمل تجميد أرصدتهم وحظر سفرهم وغيرها.

ويأتي نشر هذه الأرقام في وقت توصل فيه الأوروبيون الجمعة إلى اتفاق مبدئي حول عقوبات مشددة جديدة بحق 11 شخصا في طليعتهم أعضاء في الحكومة الليبية وتسعة كيانات ليبية جديدة.

ومن المتوقع أن يتم إقرار هذه العقوبات (تجميد أرصدة ومنع إصدار تأشيرات دخول) رسميا يوم الاثنين من جانب وزراء خارجية الدول ال27 في الاتحاد الأوروبي، كما ستستكمل في الأيام المقبلة من خلال سلسلة عقوبات إضافية بهدف الالتزام الكامل بالقرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

وأصدر مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا بفرض عقوبات على القذافي وعائلته ومقربين منه، تتضمن تجميدا لأرصدة مالية، وحظرا على بيع السلاح، ومنع السفر، فيما وقع الرئيس الأميركي باراك أوباما على أمر تنفيذي يجمد أصول القذافي وعائلته وكبار مسؤوليه، بالإضافة إلى الحكومة الليبية والبنك المركزي الليبي، وصناديق الثروة السيادية.

وكانت ايطاليا أبدت خلال الأيام الماضية ترددا حيال فرض عقوبات على المصالح النفطية الليبية، إلا أن مجلس الأمن الدولي قرر الخميس فرض عقوبات على الشركة النفطية الوطنية والدول الأعضاء في الأمم المتحدة ملزمة بالامتثال لهذا القرار.

وتعد ليبيا ثاني أكبر دولة منتجة للنفط في إفريقيا، حيث يقدر حجم احتياطاتها بأكثر من 45 مليار برميل، كما تمتلك احتياطات من الغاز الطبيعي تقدر بـ 1500 مليار متر مكعب، ما يجعلها تحتل المركز الرابع إفريقيا.

ويستمر قصف قوات التحالف، لليوم الثالث على التوالي، لمواقع تابعة للعقيد الليبي معمر القذافي في العاصمة طرابلس في سعيها لفرض منطقة حظر الطيران بناء على قرار من مجلس الأمن.

وتشهد ليبيا منذ أكثر من شهر مظاهرات احتجاجية مناهضة لنظام الرئيس القذافي، والتي أسفرت عن مقتل المئات، وجرح الآلاف، وذلك خلال اشتباكات ومواجهات عنيفة شنتها قوات الأمن ضد المتظاهرين في كل من بنغازي والبيضاء والزاوية والعاصمة طرابلس، وغيرها من المدن


_________________



العلم قبل العمل وقلوبنا هي المحل


فازرع الحب تجني العسل في ينابيع الأمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ايطاليا قررت تجميد الأرصدة التابعة للقذافي وبعض الأشخاص المقربين منه.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: