منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أغرب إجابات طلاب الجامعات المصرية فى الامتحانات وتثير سخرية على مواقع التواصل الإجتماعى.. وزير النقل اقسم بالله زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد في مصلحة المواطن الغلبان .. الطقس السىء اغتال ثلاث سيدات يجرين وراء لقمة عيشهن فى كفر الشيخ ولا يجدن مكانا للدفن.. أحمد موسى يمارس العهر الإعلامى ويدعى أن مبارك حدثه بأن "عنان"رجل امريكا فى مصر..حزب الوفد يقرر غدا اشتراكه فى انتخابات الرئاسة من عدمه ..الهيئة الوطنية للإنتخابات : آخر يوم لإجراء الكشف الطبى اليوم ولم يتم تمديده ..مدرس ابتدائى يضرب زميلته الأخصائية الإجتماعية بانشاص ..الشاعر العراقى كريم السلطانى وقصيدة : لاتعتذر..صدر عن منشورات المتوسط ديوان : آلاء حسانين ترتجف

الكاتب العراقي سعد الساعدي يكتب عن : الانتخابات العراقية ج/١ .. مُصافَقات ..الكاتب المصرى عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : الطريق إلى فرساي ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : في تحية الميدان.. وبهية ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : الحكيم يموت مرتين.. صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة ..محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار..انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة ..طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر ..برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في إنهاء خلاف بين عائلتين ..القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ.."الزرقا" مهدد بالهبوط فى الممتاز "ب " ..الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى ..محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى ..رئيس نادى مصر المقاصة يصف جماهير الأهلى بالغوغاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى
السبت 27 يناير 2018, 3:03 am من طرف Admin

»  الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى
السبت 27 يناير 2018, 2:57 am من طرف Admin

» الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ
السبت 27 يناير 2018, 2:12 am من طرف Admin

» القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية
السبت 27 يناير 2018, 2:05 am من طرف Admin

» برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في انهاء خلاف بين عائلتين
السبت 27 يناير 2018, 1:53 am من طرف Admin

»  طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر
السبت 27 يناير 2018, 1:35 am من طرف Admin

»  انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة
السبت 27 يناير 2018, 1:25 am من طرف Admin

» محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار
السبت 27 يناير 2018, 1:17 am من طرف Admin

»  صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة
السبت 27 يناير 2018, 1:06 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى

شاطر | 
 

 بيان من شعب دمياط إلى المجلس العسكرى ومجلس الوزراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 553
تاريخ التسجيل : 26/06/2010
العمر : 47
الموقع : المنصورة

مُساهمةموضوع: بيان من شعب دمياط إلى المجلس العسكرى ومجلس الوزراء   الثلاثاء 06 ديسمبر 2011, 10:19 am




كتبت / سمر العشرى



أصدر الشعب الدمياطى عقب إجتماعه أمس بنادى المحامين برأس البر بخصوص مصنع موبكو مع اللجنة الشعبية لمناهضة مشروعات القائمة السوداء ، واللجنة النقابية للعاملين بصناعة الأثاث ، لجنة الدفاع عن الحريات بنقابة المحامين ، اللجنة النقابية للعاملين بميناء دمياط ، شعبة التخليص الجمركى بميناء دمياط ، ائتلاف أجريوم لم ترحلعن دمياط ، ائتلاف مواطنون ضد مصانع الموت ، ائتلاف شباب الثورة بدمياط بيانا إلى المجلس العسكرى ومجلس الوزراء جاء نصه كالتالى :

فى إطار القرار الصادر من المجلس العسكرى ومجلس الوزراء بغلق مصنع موبكو ووقف الأعمال الإنشائية للتوسعات " أجريوم " بناء على رفض شعب دمياط بكافة لجانه وممثليه لمشروعات القائمة السوداء ، ورفض إقامتها داخل الكتل السكنية والزراعات والنهر والبحر لما هو ثابت علميا ووفقا للإتفاقيات الدولية وقانون البيئة والقوانين المصرية من الآثار المدمرة لتلك الصناعات على الإنسان والبيئة المحيطة والموارد ، وإذ بدأت الشركة فى محاولات دنيئة ، ومن خلال أساليب وطرق إحتيالية يرصدها المجتمع الواعى المؤمن بالدفاع عن عدالة موقفة بإصدار بعض المطبوعات والمكاتبات بإختراق القرار سالف الذكر فى تلك الفترة الفارقة فى تاريخ مصر وأثناء إجراء إنتخابات الإعادة لإحداث فوضى عارمة بين الجيش والشعب ومصادمات نتيجة توقع الشركة ردالفعل الغاضب من الأهالى على إنتهاكاتها لاسيما بعد الموقف المساند للواء محمد على فليفل محافظ دمياط والرافض لإستئناف العمل بأسانيد قانونية تحقيقا لمطالب المجتمع المدنى فقد أكد شعب دمياط فى ذلك البيان على ما يلى :

يحذر شعب دمياط شركة موبكو " أجريوم " من الإلتفاف على قرار المجلس العسكرى ومجلس الوزراء الصادر بإغلاق المصنع ووقف الأعمال الإنشائية للتوسعات .

ويؤكد على رفض المجتمع المدنى لهذه الصناعات السوداء ، ويحمل الشركة العواقب المترتبة على محاولاتها إختراق ذلك القرار .

تكليف اللجنة القانونية بإتخاذ ما يلزم نحو بدء المستشار النائب العام فى إجراء التحقيقات حيال الجرائم المرتكبة من حكومة ليمان طره والوزراء المتورطين فى إصدرار موافقات مكتبية وتجاهل الرفض الشعبى وإرتكاب الخديعة الكبرى لشعب دمياط بالنصب عليه وإيهامه بنقل المشروعات خارج دمياط .

وفى الوقت الذى إستولى فيه مسئول أجريوم على المال العام تم تكليف اللجنة القانونية بإتخاذ الأجراءات القانونية من قبل البنوك المصرية التى سهلت الإستيلاء على المال العام وتقديمهم للمحاكمة الجنائية بتهمة إقراض مليار ومائتى مليون جنية من أموال المصريين تحت زعم الإستثمار فى أكثر جريمة فساد فى تاريخ الوطن .

تكليف اللجنة الإعلامية بالمهام الصادرة لها للتصدى لإدعاءات الشركة الكاذبة والمضللة وكشف المتورطين وملاحقتهم وإتخاذ ما يلزم حيال ذلك .

تكليف لجنة التنسيق والاتصال بمتابعة مهامها على وجه السرعة للقاء المجلس العسكرى والحكومة وكذا لقاء محافظ الاقليم والحاكم العسكرى حرصا من اللجنة على استقرار الاوضاع وتأكيد رفض تلك المشروعات .

تكليف لجنة الشباب والنظام بإعداد التظاهرات السلمية الحضارية إذا ما دعت الظروف لذلك ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elzamanelmasry.com
 
بيان من شعب دمياط إلى المجلس العسكرى ومجلس الوزراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: إشتباك-
انتقل الى: