منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أغرب إجابات طلاب الجامعات المصرية فى الامتحانات وتثير سخرية على مواقع التواصل الإجتماعى.. وزير النقل اقسم بالله زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد في مصلحة المواطن الغلبان .. الطقس السىء اغتال ثلاث سيدات يجرين وراء لقمة عيشهن فى كفر الشيخ ولا يجدن مكانا للدفن.. أحمد موسى يمارس العهر الإعلامى ويدعى أن مبارك حدثه بأن "عنان"رجل امريكا فى مصر..حزب الوفد يقرر غدا اشتراكه فى انتخابات الرئاسة من عدمه ..الهيئة الوطنية للإنتخابات : آخر يوم لإجراء الكشف الطبى اليوم ولم يتم تمديده ..مدرس ابتدائى يضرب زميلته الأخصائية الإجتماعية بانشاص ..الشاعر العراقى كريم السلطانى وقصيدة : لاتعتذر..صدر عن منشورات المتوسط ديوان : آلاء حسانين ترتجف

الكاتب العراقي سعد الساعدي يكتب عن : الانتخابات العراقية ج/١ .. مُصافَقات ..الكاتب المصرى عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : الطريق إلى فرساي ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : في تحية الميدان.. وبهية ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : الحكيم يموت مرتين.. صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة ..محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار..انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة ..طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر ..برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في إنهاء خلاف بين عائلتين ..القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ.."الزرقا" مهدد بالهبوط فى الممتاز "ب " ..الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى ..محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى ..رئيس نادى مصر المقاصة يصف جماهير الأهلى بالغوغاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى
السبت 27 يناير 2018, 3:03 am من طرف Admin

»  الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى
السبت 27 يناير 2018, 2:57 am من طرف Admin

» الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ
السبت 27 يناير 2018, 2:12 am من طرف Admin

» القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية
السبت 27 يناير 2018, 2:05 am من طرف Admin

» برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في انهاء خلاف بين عائلتين
السبت 27 يناير 2018, 1:53 am من طرف Admin

»  طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر
السبت 27 يناير 2018, 1:35 am من طرف Admin

»  انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة
السبت 27 يناير 2018, 1:25 am من طرف Admin

» محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار
السبت 27 يناير 2018, 1:17 am من طرف Admin

»  صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة
السبت 27 يناير 2018, 1:06 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى

شاطر | 
 

 تقرير للأمم المتحدة عن مصر يرسم صورة قاتمة لأوضاع الشباب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو جودى

avatar

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 28/06/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: تقرير للأمم المتحدة عن مصر يرسم صورة قاتمة لأوضاع الشباب   الإثنين 28 يونيو 2010, 10:27 am

رسم تقرير التنمية البشرية عن مصر، الذي أصدرته الأمم المتحدة أمس، صورة قاتمة عن أوضاع الشباب في مصر، بسبب ازدياد معدلات الفقر والبطالة وتدني مستوى التعليم. وأورد التــقرير أن 27 فــي المئــة مــن الشباب بين 18 و29 سنة، لم يستـكـملوا التـعليم الأساسي، إما بسبب تسربهم من المدرسة، أو عدم التحاقهم بالتعليم أساساً، فضلاً عن تدني جودة التعليم.
وأوضح التقرير المعنون «الشباب في مصر: بناة المستقبل»، أن غالبية الشباب يعيشون مع عائلاتهم، منتظرين في طوابير البطالة، ما يحد من قدرتهم المالية على الزواج أو امتلاك مسكن مستقل.
وأضاف التقرير أن معظمهم ينشد حياة أفضل، وكثيرون منهم يلتحقون بالتعليم الجامعي أو الفني، أملاً بالحصول على وظائف أفضل، فيما يترك بعضهم التعليم مبكراً للالتحاق بعمل والحصول على دخل، وينضم البعض إلى الاقتصاد غير المنظم، أو يؤسس أعمالاً خاصة، ومنهم من يهاجر بحثاً عن فرص عمل في مكان آخر.
وأوضح التقرير أن 20 في المئة من السكان في مصر يُصنَّفون ضمن الفئات الفقيرة التي تعاني من صعوبة إلحاق أولادها بالمدارس، مشيراً إلى أن 82 في المئة من الإناث في المستويات العمرية للدراسة لم يلتحقن قط بالتعليم. ودعا التقرير إلى إيجاد إطار عمل متماسك بأولويات محددة وخطوط واضحة للمساءلة، يشمل سياسات ملائمة واستثمارات وبرامج تتكامل في إطار الآليات الوطنية للتخطيط ولتنفيذ الخطط.
وطالب بالتركيز على الثقافة من خلال تنشيط ثقافة الابتكار والإبداع لدى الشباب، بما يسمح بإيجاد حلول جديدة ومبتكرة للمشاكل الحالية، فضلاً عن استعادة ثقافة التسامح واحترام الآخرين والانفتاح على الثقافات العالمية، والعمل على القضاء على التمييز المرتبط بالنوع الاجتماعي، وتعزيز مشاركة الشباب في السلطة المستجيبة بما يؤدى إلى تحسين الأداء الحكومي.
وشدد التقرير على ضرورة دعم عمليات الهجرة وتنظيمها من خلال منهج شامل، يرتكز إلى دراسة هيكل الموارد البشرية الحالي في مصر، والتوقعات المستقبلية للطلب على اليد العاملة في أسواق العمل الأوروبية، وبتقدم سكانها في السن، وكذلك في أسواق العمل في الاقتصادات النفطية الناشئة، حتى يمكن تأمين احتياجات هذه الأسواق من خلال برامج التعليم وتكوين المهارات في مصر، وكذلك تفاوض الحكومة في شأن حركات وشروط العمل مع الدول المضيفة على أساس الهجرة الموقتة من أربع إلى خمس سنوات بما يحقق مصالح الأطراف المعنية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 553
تاريخ التسجيل : 26/06/2010
العمر : 47
الموقع : المنصورة

مُساهمةموضوع: إرحل يا نظيف   الإثنين 28 يونيو 2010, 3:30 pm

هذه الحكومة المصرية لا تعنيها تقارير ولا غيره؛فهى حكومة نسايب يسرقون مال الدولة عينى عينك..وما حدث فى عقد (مدينتى)خير شاهد؛ملايين من الشباب يقفون على أعتاب البطالة؛وآخرون يموتون فى عرض البحر،والمسئولون يسكنون فى أبراج عاجية ،ولا يعنيهم الشعب فى شىء. bounce
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elzamanelmasry.com
 
تقرير للأمم المتحدة عن مصر يرسم صورة قاتمة لأوضاع الشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: