منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أغرب إجابات طلاب الجامعات المصرية فى الامتحانات وتثير سخرية على مواقع التواصل الإجتماعى.. وزير النقل اقسم بالله زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد في مصلحة المواطن الغلبان .. الطقس السىء اغتال ثلاث سيدات يجرين وراء لقمة عيشهن فى كفر الشيخ ولا يجدن مكانا للدفن.. أحمد موسى يمارس العهر الإعلامى ويدعى أن مبارك حدثه بأن "عنان"رجل امريكا فى مصر..حزب الوفد يقرر غدا اشتراكه فى انتخابات الرئاسة من عدمه ..الهيئة الوطنية للإنتخابات : آخر يوم لإجراء الكشف الطبى اليوم ولم يتم تمديده ..مدرس ابتدائى يضرب زميلته الأخصائية الإجتماعية بانشاص ..الشاعر العراقى كريم السلطانى وقصيدة : لاتعتذر..صدر عن منشورات المتوسط ديوان : آلاء حسانين ترتجف

الكاتب العراقي سعد الساعدي يكتب عن : الانتخابات العراقية ج/١ .. مُصافَقات ..الكاتب المصرى عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : الطريق إلى فرساي ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : في تحية الميدان.. وبهية ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : الحكيم يموت مرتين.. صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة ..محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار..انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة ..طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر ..برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في إنهاء خلاف بين عائلتين ..القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ.."الزرقا" مهدد بالهبوط فى الممتاز "ب " ..الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى ..محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى ..رئيس نادى مصر المقاصة يصف جماهير الأهلى بالغوغاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى
السبت 27 يناير 2018, 3:03 am من طرف Admin

»  الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى
السبت 27 يناير 2018, 2:57 am من طرف Admin

» الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ
السبت 27 يناير 2018, 2:12 am من طرف Admin

» القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية
السبت 27 يناير 2018, 2:05 am من طرف Admin

» برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في انهاء خلاف بين عائلتين
السبت 27 يناير 2018, 1:53 am من طرف Admin

»  طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر
السبت 27 يناير 2018, 1:35 am من طرف Admin

»  انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة
السبت 27 يناير 2018, 1:25 am من طرف Admin

» محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار
السبت 27 يناير 2018, 1:17 am من طرف Admin

»  صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة
السبت 27 يناير 2018, 1:06 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى

شاطر | 
 

 أحزان للبيع..حافظ الشاعر يكتب عن :محافظ الدقهلية يدفع 3000 مٌعلِم مساعد للانتحار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 553
تاريخ التسجيل : 26/06/2010
العمر : 47
الموقع : المنصورة

مُساهمةموضوع: أحزان للبيع..حافظ الشاعر يكتب عن :محافظ الدقهلية يدفع 3000 مٌعلِم مساعد للانتحار   السبت 10 يونيو 2017, 5:35 am




طرقوا جميع الأبواب ،ولكنها سدت فى وجوههم ..ظنوا أنهم سيحصلون على حقوقهم بفعل قيام ثورتين وبدعوى أن كل شيء تغير فى هذا البلد ؛وصدق حدسهم ،ولكنه تغير للأسوأ وأصابهم بإحباط على إحباط؛وبعضهم أصابته الصدمة بلوثة فى العقل ؛وآخرون أصبحوا ناقمين على كل شىء ،وأصبحت الصورة سوداء فى عيونهم .
شباب فى عمر الزهور رسموا حياتهم بعدما تم تعيينهم منذ فترة "مدرسون مساعدون" وكان عددهم وقتها ما يقرب من 85 ألف معلم مساعد على مستوى الجمهورية ؛ فمنهم من تزوج وأنجب الآن ولد واثنين ؛ ونظم حياته على ما يتقاضاه من تلك الوظيفة ؛وبناءا عليه استجابت كل المحافظات لشكواهم بضرورة تثبيتهم ؛ إلا محافظة الدقهلية ؛وكأن مسئولى هذه المحافظة يعيشون فى كوكب ثان ويغردون خارج سرب المحافظات الأخرى.
فما يقرب من 3000 معلم مساعد كانوا معينون بعقود ؛واعلنت الدولة عن تثبيت من يحصل على المؤهل التربوى ؛فسارعوا للتقديم فى كليات التربية للحصول على المؤهل التربوى ؛وهم الآن على قوة تلك الكليات .
إلا أن المحافظ الهمام "السابق والحالى" أصدروا تصريحات بفسخ التعاقد معهم ؛وكأنه يدفع لهم من جيبه أو من صناديق محافظته "المفتوحة على البحرى" الذى ما زال يأخذ منها مدير مكتب المحافظ الأسبق ؛والسكرتير العام الذى ترك المحافظة منذ فترة ومديرى المواقف وغيرهم ..ما علينا.
هؤلاء المقهورون لم يحصلوا على مليماً واحداً منذ تسعة شهور ؛ناهيك عن تهديدهم بفسخ تعاقدهم لعدم حصولهم على المؤهل التربوى ؛بالرغم من أن محافظتى الشرقية والغربية أصدرا قرارات بإستمرار من على شاكلتهم على رأس عمله لحين انتهائهم من الحصول على المؤهل التربوى "كما تشاهدون فى الصور الزنكوغرافية" المنشورة ضمن المقال.
والسؤال :هل محافظ الدقهلية يدفع رواتب المعلمين المساعدين من ميزانية المحافظة ؟ولو كانت الإجابة بـ"نعم" فالسؤال أيضاً :لماذا تتحمل المحافظة عجز موازنة التربية والتعليم ؟!!إلا إذا كنا فى "طابونة" !!
هؤلاء التعساء طرقوا باب وزير التربية والتعليم الحالى ؛فاستجاب لهم واصدر بيانا فى الثانى من ابريل الماضى على موقع الوزارة الأليكترونى بأن كل محافظ يعطى الراى حسب اختصاصه بمعنى"ان المحافظ رئيس الجمهورية فى محافظته".
ولكن لأن المحافظ يجيد عمل السكرتارية ؛فكان رد مدير مكتب السكرتير العام له أن المحافظة ليس لها اختصاص وهناك وكيل وزارة هو المسئول عنها ؛فما كان جوابنا إلا أن الرئيس نفسه قال :"أن كل محافظ رئيس جمهورية فى محافظته"؛وبالطبع "دوخينى يا لمونة"،"وفوت علينا بكرة"..هذا هو حال محافظة الدقهلية والقائمين عليها.
فى النهاية بقى أن أقول ..هؤلاء المدرسون المساعدون لا يريدون سوى مساواتهم بزملائهم بمحافظتى الغربية والشرقية وتثبيتهم وصرف الـ9 شهور ؛والرسالة موجهة الان إلى وكيل وزارة التربية والتعليم المحترم الأستاذ على عبد الرؤوف بعدما فشلنا مع محافظ الإقليم وسكرتيره ؛فتلك المحافظة مريضة بمحافظيها الذين ياتون إليها بالمعرفة ..فمن محمد حسام إلى الشعراوى ..يا قلبى لا تحزن!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elzamanelmasry.com
 
أحزان للبيع..حافظ الشاعر يكتب عن :محافظ الدقهلية يدفع 3000 مٌعلِم مساعد للانتحار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موضوع شامل لكل ما تحتاجه لأجهزة ميتابوكس و فيتكو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: